Pages

About

محاضر بكلية اللاهوت الأسقفية، ينتمي للتراث المسيحي القبطي. حاصل على بكالوريوس المحاسبة من كلية التجارة القسم الإنجليزي، وبكالوريوس العلوم اللاهوتية من كلية اللاهوت الأسقفية بمصر. كذلك حاصل على ماجيستير الآداب في المسيحية المُبكرة (MA) من كلية الأسقفية بمصر بالتعاون مع معهد المسيحية الأفريقية المُبكرة CEAC في الولايات المتحدة الأمريكية، وحاصل على دبلومة (diploma) في اللاهوت من معهد القديس يوحنا الدمشقي بجامعة البلمند بلبنان، وماجيستير اللاهوت الأرثوذكسي (ThM) من جامعة أجورا بالولايات المتحدة الأمريكية. مجالات اختصاصه التعليمي: المسيحية المُبكرة، لاهوت السياق، واللاهوت السياسي، الفلسفة، الثالوث، والكريستولوجيا؛ بالإضافة إلى الاهتمام بالعهد الجديد والنقد النصي. 
له عدة مشاركات في هذه المجالات: حيث ألف كتابًا بعنوان "نظرة على الكنيسة المُبكرة من نهايات القرن الأول وحتى مجمع نيقيه" (2018)؛ و فصل عن الكنيسة القبطية وتاريخ علاقتها بالدولة والسياسة في كتاب صدر في هولندا بعنوان "Beelddargen: De wereldkerk en haar politieke opdracht" (2020). بالإضافة لعدة مقالات ومقابلات عن الكنيسة والسياسة، والسياسة بشكل عام نُشرت في جرائد أوروبية مثل Limes: Rivista Italiana di geopolitica (2011 و2012)، وغيرها. كما نشر مقالات عن التراث المسيحي العربي حول أبو رائطة التكريتي، في دوريات عربية وأجنبية. 
له مقالات متنوعة في العديد من الجرائد والمجلات مثل وورلد نيوز، مجلة مدرسة الإسكندرية، المركز الثقافي الفرنسيسكاني، سانت فرنسيس وغيرها. كما عمل محررًا لبعض الكتب مثل "النصوص المسيحية في المائة سنة الأولى: الآباء الرسوليون" (2016). كما شارك بكلمات في مؤتمرات دولية مثل مؤتمر السلام العالمي وحوار الأديان في ألمانيا (2011). نشرت له أيضًا صور قام بالتقاطها كمصور محترف في "Historical Atlas of Ancient Christianity" (2014). يكتب بصورة دورية في مدونته الخاصة "مدونة تنوير." يعمل أيضًا مُديرًا للنشر بدار النشر الأسقفية، ومستشارًا للتحرير في مجلة الشرق والغرب. 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق