Pages

Sunday, January 8, 2012

نادر بكار... وتلفيق الأكاذيب

نادر بكار... وتلفيق الأكاذيب

ما بين عشرات اللقاءات على شاشات التلفاز، وعشرات الحوارات على المواقع والجرائد المختلفة، يستمر نادر بكار المتحدث الرسمي بإسم حزب النور في تكرار وترديد نفس الأكاذيب المتعلقة بموقف حزبه الرافض لتولي الأقباط والمرأة رئاسة الجمهورية.
كان آخر هذه اللقاءات مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح دريم" يوم الأحد 8 يناير 2012 حيث كرر ما يكرره دائمًا أن: "إن رفض مسألة تولى قبطى لرئاسة البلاد أمر محسوم داخل الحزب، وهو غير مستغرب، فديانة رئيس الجمهورية أمر منصوص عليه فى عدة دساتير غربية فى اليونان وانجلترا وأسبانيا والسويد".
المؤسف أكثر ليس الأكاذيب التي يرددها بكار لكن أن أحدًا من الضيوف الذين يتواجدون في هذه البرامج لم يحاول الرد عليه أو تفنيد ما يقول.
(تابع بالأسفل)

أكاذيب بكار:
كذبة 1: ديانة الرئيس أمر منصوص عليه في الدستور اليوناني:
تعليقي: الدستور اليوناني مكون من 5 أجزاء تحوى 120 مادة.  القسم الثاني من الجزء الثالث هو المسؤل عن الرئيس وإنتخابه وشروطه ومهماته.. إلخ، وهو يتكون من المواد 30 إلي 50.
المادة 31 هي المادة المسؤلة عن شروط أهلية الرئيس ونصها:
"رئيس الجمهورية يجوز إنتخابه من شخص حاصل على المواطنة اليونانية مدة خمس سنوات، ومنحدر من أصل يوناني من جهة الأب أو الأم، وبلغ سنة الأربعين وله حق التصويت"
"President of the Republic may be elected a person who is a Greek citizen for at least five years, is of Greek descent from the father’s or mother’s line, has attained the age of forty and has the capacity to vote."


لا توجد أي إشارة في هذه المادة ولا في باقي الدستور اليوناني لديانة رئيس الجمهورية
المصدر: الموقع الرسمي للبرلمان اليوناني:
النسخة الإنجليزية للدستور:
النسخة اليونانية للدستور:

كذبة 2: ديانة رئيس الجمهورية أمر منصوص عليه في الدستور الأسباني:
تعليقي: أسبانيا ليس لديها رئيس جمهورية فهي دولة ملكية!!!، بالرغم لاتوجد اي إشارة لديانة الملك في الدستور
لتحميل الدستور الأسباني من الموقع الرسمي للبرلمان الأسباني:
النسخة الإنجليزية للدستور:

كذبة 3: ديانة رئيس الجمهورية أمر منصوص عليه في الدستور الإنجليزي:
تعليقي: إنجلترا دولة ملكية، ليس لديها رئيس جمهورية، بالإضافة أنه ليس لها دستور بالمعنى الأصيل لكلمة دستور، لكنها مجموعة قوانين يمكن أن يطلق عليها "واجهة دستور 'facade' constitution"، هذه القوانين ليست مكتوبة في وثيقة واحدة لكنها تستمد من عدة مصادر.
يمكن تحميل نصوص هذه المصادر من:

كذبة 4: ديانة رئيس الجمهورية أمر منصوص عليه في الدستور السويدي:
تعليقي: السويد دولة ملكية وليس لديها رئيس جمهورية. 
نص الدستور السويدي:

هذه هي أكاذيب نادر بكار التي يكررها في كل مرة نرى فيها وجهة على الشاشة الصغيرة، أو نسمع صوته في مداخلة تليفونية، أو نقرأ له حوارًا في جريدة أو موقع، وللأسف فلا أحد يناقش ولا أحد يفكر، الكل يأخذ خرافات بكار على أنها حقائق لتستمر مأساة العقل المصري الذي لازال أسير حالة اللارشد.

مينا فؤاد
8 يناير 2012


No comments:

Post a Comment